يُعرف النظام الذي يحدد كيفية توجيه مهام معينة من أجل تحقيق أهداف المنظمة ب تطوير الهيكل التنظيمي، وذلك من خلال القواعد والأدوار والالتزامات، حيث يتم عرض التسلسل الهرمي للوظائف والنطاق الإشرافي داخل الشركة. خلال الهيكل التنظيمي على سبيل المثال، يتم اتخاذ القرارات من أعلى إلى أسفل، ولكن في هيكل لامركزي، يتم توزيع سلطة اتخاذ القرار في جميع أنحاء المنظمة. كما يُمكن اعتبار الهيكل التنظيمي أيضاً منظار للأفراد تجاه مؤسساتهم والبيئة المحيطة. بالتالي، يمكن للشركات تحقيق أهدافها إذا كان لديها هيكل تنظيمي.

يساعدك فريقنا في شركة ذا بروفشنالز على تطوير الهيكل التنظيمي بناءً على احتياجات العمل من خلال اتباع أفضل الممارسات الدولية. نحن نساعد ـ ترتيب العلاقات داخل المنظمة وتوزيع الأعمال والمسئوليات والسلطات بين الأفراد حتى تتمكن من تحقيق أقصى أداء لها، لأن الهيكل التنظيمي يؤثر على نجاح المنظمة في تنفيذ استراتيجيتها وأهدافها.

بناء و تطوير الهيكل التنظيمي للشركات

إعادة بناء وتطوير الهيكلية التنظيمي هي تغيير في نموذج عمل الشركة أو هيكلها أو عملياتها او حتى نموذج تشغيل الموارد البشرية . يمكن أن تتضمن إعادة الهيكلة تغييرات في القوى العاملة أو إعادة تنظيم التسلسل الهرمي للشركة أو إدخال عمليات جديدة. لذلك ، نحن في ذا بروفشنالز نوفر لك إعادة الهيكلة التنظيمية التي يمكن أن تساعد في تبسيط العمليات وتسهيل تحقيق أهداف العمل.

اعداد و تطوير الهيكل التنظيمي للشركة