تهدف أنظمة التقييم إلى قياس أداء الموظف ومدى ملاءمتها مع أهداف المنظمة المتفق عليها مسبقًا، وتحدد الأهداف المستقبلية، بالإضافة إلى توجيه الموظفين بشأن احتياجاتهم التطويرية والتدريبية. كما أنها تساعد المديرين في تحديد كل من النجاحات وأوجه القصور في الأداء،وذلك من أجل تطوير الأداء الفردي والذي ينتج عنه تطوير الأداء العام للمنظمة.

تعتبر التقييمات مركزية لكل من إدارة الموارد البشرية وإدارة الأداء، حيث يعد فهم دورهم وأهدافهم وفوائدهم وغرضهم أمرًا مهمًا لجميع أصحاب العمل.

تقدم ذا بروفشنالز هذه الخدمة عن طريق الأنشطة التالية:

  • إنشاء قوالب ونماذج لتقييم الأداء بناءاً على مجموعة من المعايير وبذلك لا يتم الأخذ بالآراء الشخصية في تقييم الموظفين.
  • قياس أداء الموظف عبر المهارات الأساسية.
  • تحديد المهارات على مستوى المنظمة أو المهارات الخاصة بالفريق لقياس وتتبع التطور في هذه المجالات.
  • فهم فجوات المهارات لتحسين تكوين الفريق، وتخصيص ميزانيات للتدريب ووضع خطط التوظيف.
  • معرفة الصعوبات التي يواجهها الموظف أثناء تأدية مهامه لتجنبها عن طريق الممارسات الخاصة بنا لمساعدتك في إنشاء نظام التقييم الخاصة بك.
  • تقييم أداء الموظف مقابل قائمة الأهداف المحددة.
  • التعرف على نقاط القوة والضعف لدى العاملين بالمنظمات.
  • قياس أداء الموظف مقابل الأهداف المتفق عليها مسبقًا وتحديد الأهداف المستقبلية.
  • تحليل مهارات وقدرات الموظف للنمو المستقبلي الذي يزيد من إنتاجية الموظفين .

نظام التقييم