إدارة الوظائف هي عملية تستمر مدى الحياة تتمثل في استثمار الموارد لتحقيق الأهداف المهنية المستقبلية والتي تساهم في التكيف مع المتطلبات المتغيرة للاقتصاد الديناميكي. إنه يوفر الفرصة لمواءمة تطلعات الموظفين الأفراد مع احتياجات العمل الحالية والمستقبلية ، مما يزيد من فرص أن تكون القوى العاملة قادرة على الانتقال إلى الأدوار التي تحتاجها المنظمة عن طريق تحسين الوعي الذاتي بحيث يعرف الشخص تفضيلاته وأولوياته وقيم عمله بالإضافة إلى نقاط قوته للحصول على فكرة دقيقة عن أهدافه المستقبلية.

يهدف فريق ذا بروفشنالز المتميز إلى القيام بالأنشطة التالية:

  • المساهمة في تحسين أداء الموظفين.
  • دمج ومواءمة أهداف الموظفين مع أهداف المنظمة.
  • العثور على الشخص المناسب في المؤسسة من خلال مطابقة الشخص المناسب مع الملف الشخصي المناسب للوظيفة.
  • تشجيع العديد من الممارسات مثل التناوب والتحويلات إلى الإدارات المختلفة داخل المنظمة لتعزيز الكفاءة والإنتاجية.
  • جعل الأفراد يشعرون أنهم على اتصال بعملهم ويشعروا بقيمة لمساهمتهم ومشاركاتهم مع المنظمة  ويجعلهم متحمسون للمساهمة وتعزيز استعدادهم لتطبيق وزيادة قدراتهم.

إدارة الحياة الوظيفية