تعد إدارة أداء الموظف هي الهدف الرئيسي لإنشاء نظام منهجي لإدارة الأداء في المنظمة.

يجب على نظام إدارة الأداء أن تتماشى مع أهداف المنظمة العامة من خلال معرفة أن المحور الأساسي لإدارة الأداء يرتكز على عدة جوانب أساسية تتضح من خلال ذلك النظام الذي يعتمد بصورة أساسية على تفاعل وتعاون القيادات والأفراد لتحقيق أهداف محددة تم الاتفاق مسبقا عليها، مع جعل كافة المعلومات والإمكانات اللازمة لتحقيقها في متناول الجميع.

يعد نظام إدارة الأداء لدى محترفو التوظيف عنصراً ضرورياً فيما يتعلق بالترقيات والرواتب وزيادة الأجور ونقل الموظفين وإنهاء خدمتهم.

لذلك ، يوفر لك المحترفون نظامًا لإدارة الأداء ويضمن لك:

  • تطوير فريقك: من خلال جمع التعليقات من الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب.
  • إجراء تقييمات موضوعية: عن طريق تقليل التحيز باستخدام القوالب المضمنة لضمان الاتساق.
  • التوافق عبر شركتك: من خلال إدارة الأداء وتقييمه بشكل شامل لإبقاء الجميع في نفس الصفحة.
  • تحديد أداء الموظفين في المنظمة، والعاملين غير المتميزين، وذوي الأداء الضعيف.
  • قياس مستوى الكفاءة والمهارة للموظفين.
  • تحديد الدور الإداري ويدعم قرارات الإدارة.
يتم تطبيق نظام إدارة إدارة متكامل بعد تحديد فترة تقييم الموظف واستخراج مؤشرات الأداء الرئيسية. الغرض الأساسي من إدارة الأداء هو تشجيع وتحسين كفاءة وفعالية الموظف وتخطيط ومراقبة وتقييم أهداف الموظف ومساهمته الكلية في المنظمة.

نظام إدارة الأداء