استقطاب المواهب هو عملية البحث عن موظفين يتمتعون بالمهارات والكفاءات المطلوبة في المنظمة وتوظيفهم. إذاً الاستقطاب و إدارة المواهب و غيرها من عمليات الموارد البشرية، من تخطيط و توقُّع للمهارات و الكفاءات و الوظائف في الوقت الحالي و في المستقبل، بالإضافة إلى التحليل الوظيفي والتوصيف الوظيفي والاختيار والتدريب والدمج والتعويضات، كل هذه المهام تُعَد تكامُلِيَّة مترابطة بعنوان (إدارة المواهب).

يمكننا مساعدتك في إنشاء الهياكل الأساسية لاستقطاب المواهب الخاصة بك من خلال توفير ما يلي:

  • بناء عملية ومنهجية استقطاب المواهب.
  • تحديد خصائص الموهوبين من حيث الخبرة، والمهارة العملية التي تتناسب مع واجبات الوظيفة
  • التدريب على التكنولوجيا والأدوات اللازمة لاستقطاب المواهب.
  • تدريب مديري التوظيف والموظفين على أفضل ممارسات في إجراء مقابلات التوظيف.
  • تدريب اللجان القائمة بالاختيار على كيفية اختيار أفضل المواهب.
  • تنمية وتطوير مهارات الموهوبين وتحفيزهم على العمل بكفاءة وفاعلية.
  • النظر إلى احتياجات التوظيف قصيرة وطويلة الأجل بشكل استراتيجي.
  • توزيع الموهوبين في الأماكن المناسبة لهم والاحتفاظ بمواهبهم وإدماجهم بالعمل.

وبناءً على ذلك، فإن تحديد واستقطاب المواهب لتلبية احتياجاتك التنظيمية يجعل من السهل توظيف المواهب المناسبة لأهداف واحتياجات المنظمة لضمان نجاحها، وزيادة معدلات الإبتكار والتطوير وتنمية قدراتها بالتالي تحسين أداء المنظمة.

الهياكل الأساسية لاستقطاب المواهب