09أغسطس
يعد التعاقد مع شركة توظيف الطريقة الأكثر فاعلية في توظيف أفضل المواهب والاحتفاظ بها لضمان النجاح في المنظمة، يمكنك العثور على العديد من المرشحين والمتقدمين للوظائف عبر لوحات الوظائف و لينكد إن والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن إذا كنت ترغب في توظيف أفضل المرشحين، فستحتاج بالتأكيد إلى مساعدة من شركة متخصصة في التوظيف واستقطاب المواهب، حيث تشير دراسة أن أكثر من 70٪ من الباحثين عن الوظائف يتقدمون لمناصب ووظائف غير مؤهلين لها. يوضح هذا المقال مفهوم شركة التوظيف وأهم المزايا التي يمكن أن تستفيد منها عند التعاقد مع شركة توظيف.
ما هي شركة التوظيف؟

تبحث شركة التوظيف عن الباحثين عن عمل (المرشحين) وتقوم بمطابقة مهاراتهم وخبراتهم بالوظائف الشاغرة نيابة عن صاحب العمل (العميل).

يمكن أن تكون شركات التوظيف وطنية أو إقليمية أو محلية، كما أنها متخصصة في العديد من المجالات، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الصناعة وتجارة التجزئة والقانون والتعليم.

لماذا يلجأ أصحاب العمل إلى التعاقد مع شركات التوظيف؟

يتطلب العثور على مرشحين مناسبين وتعيين موظفين جدد ذوي مهارة وكفاءة الكثير من الوقت والجهد، حيث يتعين على صاحب العمل في كثير من الأحيان مراجعة عدد كبير من الطلبات قبل أن يجد المرشح المثالي لهذا المنصب.

شركات التوظيف لها غرض محدد، وهو تقديم خدمات التوظيف لأصحاب العمل لتعيين المرشحين المناسبين ممن يستوفون شروط المنصب أو الشاغر الوظيفي ويتطابقون مع المهارات والخبرات اللازمة له، حيث أن أصحاب العمل يفتقرون إلى الوقت للقيام بعمليات البحث عن أنسب المرشحين، و تقييم السير الذاتية، وإجراء المقابلات الشخصية، وغيرها. لذلك، يفوضون تلك المهام لشركات التوظيف حتى تتمكن من التركيز أكثر على عملية التوظيف وما تتضمنه من إجراءات بالتالي التأكد من العثور على المرشح المناسب للوظيفة.

إليك هنا أهم 5 مزايا ستحصل عليها عند طلب استشارة أو خدمة من شركة توظيف.
1- توفير الوقت والمال

عند العمل مع شركة توظيف، سيتم تقليل الوقت المستغرق للبحث عن أفضل المواهب و ملء الشاغر الوظيفي بكل سهولة وسرعة. بالمقارنة معك ، يمكن لخدمات التوظيف تحديد موقع المتقدمين بشكل أسرع.

يقوم فريق محترفو التوظيف المتخصص لدينا بالعثور على المرشحين المحتملين المثاليين في وقت قياسي باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية مثل استخدام قاعدة بيانات ضخمة من المواهب، وقائمة من الاتصالات للاستفادة منها، واستخدام التكنولوجيا التي تساعد في العثور على الأشخاص ذوي المواهب التي يصعب العثور عليها مثل المدراء التنفيذيين وغيرهم من المناصب العليا والتي تناسب الوظيفة الشاغرة.

بمعنى آخر، سيؤدي استخدام وكالة توظيف إلى توفير وقت شركتك وأموالك وتقليل العبء على موظفي الموارد البشرية، كما أنه أسرع من التوظيف الداخلي. يقوم القائمون بالتوظيف بجمع وتقييم السير الذاتية ، وفحص المراجع، ومقابلة المتقدمين للوظائف الموهوبين باستخدام تقنيات المقابلات الأكثر فعالية.

دعنا نصنع تجربة توظيف مثالية معك، حيث يقدم لك فريقنا قرارات توظيف فعالة من حيث التكلفة وفي أسرع وقت من خلال الفهم الشامل لعمليات وأهداف شركتك.

2. استقطاب أفضل المرشحين والاحتفاظ بالمواهب

إن الاستعانة بشركة توظيف تحسّن فرصك في العثور على متقدمين مميزين لديهم المهارات والقدرات والمعرفة الكافية لملء الشاغر وتحقيق أهداف المنظمة طويلة الأجل، بالإضافة إلى الاحتفاظ بتلك المواهب. تقدم محترفو التوظيف خدمات استقطاب المواهب وإمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من أفضل المرشحين والتحقق من سيرهم الذاتية وفرزها وإجراء المقابلات الشخصية معهم. هذا يعني أنك ستقابل فقط المتقدمين الذين خضعوا لتقييم شامل ومقابلة.

نحن في ذا بروفشنالز نعمل مع المرشحين على أساس منتظم كشركة توظيف، حيث نسعى إلى البحث عن المرشحين الموهوبين وتوظيفهم والاحتفاظ بهم عن طريق تخطيط، تطوير، وتنفيذ إستراتيجية فعالة لاستقطاب المواهب ، بالإضافة إلى تحليل مدى ملاءمتهم للوظائف الشاغرة، والذي من شأنه يساهم في توفير الكفاءات للمنظمة والمشاركة في بناء علامة تجارية قوية للعمل والتأثير بشكل إيجابي على الميزة التنافسية للمنظمة في السوق.

3. اكتشاف الكفاءات المتخصصة للوظائف في المناصب العليا

قد تحتاج المنظمة عند نموها وتطورها إلى مناصب ورتب إدارية عليا في المنظمة، مما يتطلب قيام مسؤولو التوظيف بالبحث عن أشخاص ذوي كفاءة وخبرة عالية لملء تلك الشواغر، وإجراء مقابلات صعبة وطويلة.

تقدم ذا بروفشنالز خدمات بحث تنفيذية متخصصة في التوظيف للعديد من المجالات أو الأقسام، حيث أن فريقنا على دراية بالوظائف التقنية والمؤهلات المطلوبة لها. نحن أيضًا ماهرون في تحديد القدرات والمهارات المناسبة للمناصب الإدارية التي قد يتجاهلها الآخرون في شركتك.

من خلال شبكتنا الواسعة من جهات الاتصال، نقوم بإجراء عمليات بحث تنفيذية واسعة على نطاق عالمي

ونضمن تقديم نتائج متميزة لأننا ندرك أن تطوير ونجاح أعمال شركائنا يعتمدان بشكل كبير على خدماتنا وحلولنا.

4. المعرفة بالسوق

تعد دراسة السوق عملية ضرورية عند البحث عن الكفاءات، حيث أنها تحدد الفئة المستهدفة من المرشحين وتساعد في معرفة المنافسين في السوق. يقوم فريق محترفو التوظيف بجمع معلومات وبيانات كافية عن المجالات المتنوعة التي يعمل فيها كل من العميل والمرشح أو من ذوي الخبرة من خلال إجراء المقابلات مع كلاهما وفهم متطلبات كل منهما، ونقوم في كثير من الأحيان تقديم استشارات الموارد البشرية والمعلومات الدقيقة للمساعدة في اتخاذ القرارات الصحيحة.

عند العمل مع ذا بروفشنالز ، سيكون لديك الفهم الكافي لسياسة التعويضات، والمهارات التي يحتاج إليها السوق، والقدرة على تطوير المسار الوظيفي، ومعرفة تحديات التوظيف الحالية، بالإضافة إلى اتجاهات السوق في مجال عملك التي قد لا تكون على دراية بها.

5. تسويق المنظمة بشكل أفضل

تساعد برامج وشركات التوظيف على تعزيز ظهورك على الإنترنت بشكل احترافي ومهني من خلال إنشاء ملفات تعريفية تنفيذية، كما أن لها دور في استكشاف الفرص المهنية. ومن الجدير بالذكر أن معظم المرشحين يرغبون في التعرف على قيم الشركة وثقافتها ومجالاتها قبل التقدم للحصول على وظيفة فيها.

في الختام، تمكنك شركة التوظيف من الإعلان عن الوظائف واستقطاب أفضل المواهب لشغل الوظائف المتاحة بالتالي، توفر الوقت والجهد وتضمن توظيف أفضل المرشحين المناسبين للوظيفة.
لذلك، تعمل محترفو التوظيف بكامل جهودها وتقدم الخدمات والاستشارات الاحترافية في كل ما يتعلق بالتوظيف من استقطاب أفضل المرشحين والبحث الاحترافي، وبناء ملف تعريفي، والتركيز على علاقات العملاء طويلة الأجل وضمان التميز لتحقيق أهداف العمل والمساهمة في التطور على نطاق عالمي.
يجب على أي منظمة، بغض النظر عن حجمها، اللجوء إلى شركات التوظيف للاستفادة من الميزات والخدمات التي تقدمها وتوظيف أفضل المواهب في سوق العمل.
المصادر :

المصدر 1

المصدر 2